عقارات for Dummies

Wiki Article

مع عقارات مجزّأة - لا داعي للرهن العقاري أو لقضاء سنوات في الإدّخار مقابل دفعة مقدمة

• سوق عقاري نابض بالحياة: تُعدّ دبي اليوم وجهةً عالمية للاستثمار العقاري بمختلف الميزانيات، وتوفر إيدج للعقارات أحدث المعلومات حول أبرز الفرص.

وتنقسم مدينة الرياض إلى خمسة مناطق تحتوي كُل منها على عدد ليس بقليل من أنواع الوحدات العقارية المُختلفة، وهُم منطقة شمال الرياض ومنطقة جنوب الرياض ومنطقة شرق الرياض ومنطقة وسط الرياض ومنطقة غرب الرياض، ويُعتبر عقار شمال الرياض هو العقار الأكثر بحثاً والأفخم في المدينة، حيثُ أن منطقة شمال الرياض هي أرقى منطقة في المدينة، إذ يسكُنها صفوة المجتمع ، كما أنها تتمتع بخدمات ذات جودة عالية مع دوام إقامة المشروعات العقارية والاستثمارية بها لتُسد احتياجات المواطنين بها.

وأما عن إمارة دبي فهي تعج بالمشاريع العقارية في مواقع مختلفة، إذ يمكنكم استعراض أبرز هذه المشاريع عبر موقع داماك العقاري، الذي يوفر لمحة عامة عن كل مشروع ومزاياه والمرافق التي يوفرها للمستثمرين.

قبل الدخول في هذا الموضوع، لا بد من الإشارة إلى العديد من العقارات والشقق والفلل المتوفرة للبيع في مناطق مختلفة في دبي، ومنها على سبيل المثال عقارات للبيع في صفا تو وشقق للبيع في جولف جيت داماك هيلز وفلل للبيع في كوستا برافا داماك لاجونز وشقق للبيع في دبي و فلل للبيع في دبي

يحرص المستثمرون - من أجل بدء استثمار آمن وناجح - على اللجوء إلى الشركات الموثوقة والخبيرة في السوق الاستثماري.

 إصدار رخصة تجارية تتعلق بالنشاط الاستثماري، وما يترتب على ذلك من الحصول على الموافقة المبدئية مع وجود رقم موحد، إضافة إلى حجز الاسم التجاري، مع الحصول على عقد تأسيس الشركات، وعقد وكيل الخدمات، وعقد الإيجار الصادر من مؤسسة التنظيم العقاري.

وتتنوع العقارات التجارية للبيع في المعادي بين شقق عادية وتجدها في أحياء زهراء المعادي والمعادي الجديدة وكورنيش المعادي، وفيلات أو منازل خاصة وتجدها في منطقة سرايات المعادي والمعادي الجديدة، ويعتبر سعر المتر المربع في المعادي أعلى قليلًا من المدن الأخرى بسبب زيادة الطلب ووجود الحي بالقرب من عدة طرق هامة كالطريق الدائري مما يسهل عليك الوصول لباقي مناطق القاهرة في دقائق.

خريطة الموقع شروط وأحكام سياسة ملفات تعريف الارتباط سياسة الخصوصية وثائق البناء

يمكنك شراء عقار في دبي بتصاميم معمارية فاخرة للغاية في نخلة جميرا ودبي مارينا وداون تاون دبي ودبي هيلز استيت.

لدى كلامنا مزيد من المعلومات عن الإقبال المتزايد للسعوديين نحو الاستثمار في دبي، وعن أفضل أنواع الاستثمار في دبي للسعوديين فلا بد من الإشارة إلى دور السياحة السعودية المزدهرة إلى دبي، والتي قد تكون أسهمت في تعرف السياح السعوديين عن كثب على سوق الاستثمارات الواعد في دبي، مما حفَّز بعضهم على الاستثمار العقاري في دبي؛ وبعضهم الآخر على أنواع أخرى من الاستثمارات، فقد أظهر أحد الأبحاث أن عدد السياح السعوديين الذين يزورون دبي هو أكثر من أي وجهة أخرى!

تنتشر المشاريع التي لا تزال قيد الإنشاء في الكثير من المناطق في إمارة دبي، وهناك العديد من ناطحات السحاب ومجمعات الفلل وسلاسل التاون هاوس قيد التطوير في العديد من الأماكن، ومنها ميناء خور دبي وقرية جميرا الدائرية ونخلة جميرا.

تتنوع العقارات للإيجار في العبور بأقساط بين شقق صغيرة ومتوسطة المساحة، كذلك هناك وحدات الإسكان الاجتماعي مثل مشروع إسكان الشباب والإسكان المتوسط، وإن كانت هذه المشاريع تستلزم أن يكون المتقدم لا يملك وحدات سكنية أخرى وله دخل شهري محدد لا يتجاوز رقم معين (بالنسبة للإسكان المقدم لمحدودي الدخل).

يتمثل أحد أفضل طرق الاستثمار العقاري هذا بتطوير وإنشاء الوحدات السكنية في مبنى أو وحدات سكنية صغيرة مستقلة وعرضها للبيع سواء بشكل منفصل أو عبر بيع المبنى بأكمله بجميع الشقق. تعتبر هذه الطريقة مربحة للغاية إلا أنها تحتاج إلى رأس المال كبير جداً وأغلب من يقوم بهذا النوع من الاستثمارات العقارية هم المقاولون والمطورون العقاريون وعادة ما يشترك أكثر من مستثمر في الاستثمار العقاري هذا أو تكون مملوكة من قبل مستثمر واحد قد اقترض مبلغ تمويل عقاري من بنك أو شركة تمويل.

Report this wiki page